+05306269889
Mithatpaşa Cad. No:51/2

السرطانات النسائية

السرطان هو المرض الثاني الذي يؤدي إلى الموت في العالم ، في حين ان السرطانات النسائية تتزايد. من أجل الحماية من السرطانات النسائية التي تتكون من عنق الرحم ، الرحم ، المبيض ، الفرج والأنابيب ، فمن المستحسن لتطبيق واختبار للامراض النسائية والتوليد مره واحده في السنه. لا يوجد سبب شائع للسرطانات النسائية. ووفقا لأنواع السرطان ، تغيرت عوامل الخطر.

سرطان عنق الرحم: يعتبر استخدام السجائر ، والامراض المنقولة جنسيا ، وخاصه العدوى بفيروس الورم الحليمي البشري ، والاتصال الجنسي في سن مبكرة ، والمراه متعددة الجنسيات الزوج ، عامل خطر الحالة الاجتماعية والاقتصادية المنخفضة.

سرطان الرحم: السمنة ، والتاريخ من مرض السكري ، وسن انقطاع الطمث في وقت متاخر ، والعقم ، دون البروجسترون يزيد من خطر استخدام الاستروجين وحدها.

سرطان المبيض: لم يتم الكشف عن سبب واضح. ومع ذلك ، والعمر ، والعوامل العائلية تشمل ارتفاع الدهون الحيوانية النظام الغذائي ، واستخدام مسحوق ، ويعتقد ان العوامل البيئية والوراثية لتكون فعاله في سرطان المبيض. وعلي سبيل المثال ، فان خطر أصابه المراه بسرطان المبيض لمده طويلة هو 1.4 في المائة ، في حين ان النسبة المئوية من الدرجة الاولي ترتفع إلى 7 في المائة لدي النساء المصابات بسرطان المبيض ، و 5 في المائة في اثنين من أقارب الدرجة الاولي.

ما هي الاعراض ؟

تختلف اعراض السرطانات النسائية وفقا للجهاز الذي يحتجز. اعراض سرطان عنق الرحم يحدث كنزيف مهبلي في نمط الاكتشاف بعد الجماع ، وزيادة في كميه الحيض أو المدة ، والإفرازات المهبلية البني.   في المراحل المتقدمة ، والخصر والام العانة ، وصعوبة في التبول أو وذمه الساق يمكن ان ينظر اليها. سرطان الرحم هو السرطان الذي يعطي النتائج المبكرة ، واعراض النزيف غير الطبيعي قبل انقطاع الطمث أو اثناء انقطاع الطمث. إذا كان سرطان المبيض في وقت متاخر للأسف ، فانه يعطي النتائج والنتائج ليست محدده. تورم البطن ، والم ، وعسر الهضم ، وزيادة حول البطن ، والنزيف المهبلي غير طبيعي هي الاعراض الأكثر شيوعا. بسبب النتائج المتاخره ، يتم تشخيص 70 في المئة من حالات سرطان المبيض في المرحلتين 3 و 4. النتائج الأكثر شيوعا من سرطان الفرج هي الحكة المزمنة ، والكتلة ، والم ، والنزيف ، والقرحة التي يتم تناولها في فولكان.

يمكن ان تؤدي السرطانات النسائية إلى الموت!

السرطانات النسائية عموما تخضع لمعدلات الوفاات ، ونوع النسيجية ودرجه ، والحالة العامة للمريض تختلف تبعا للعمر والجراحة التي أجريت. السرطان ، الذي لديه اسوا فتره الحياة ، وأكد بسبب العثور علي سرطان المبيض في وقت متاخر.  ويبلغ متوسط العمر المتوقع بعد التشخيص 35 في المائة. العمر المتوقع أفضل من سرطان المبيض ، حيث ان سرطان الرحم يعطي اعراضا سابقه. وفيما يلي معدلات العمر المتوقع لجميع المراحل: تبلغ المرحلة 75 في المائة ، والمرحلة الثانية 60 في المائة ، والمرحلة 30 في المائة ، والمرحلة 4 هي 10 في المائة. ويبلغ متوسط العمر المتوقع في سرطان عنق الرحم مع زيادة التشخيص المبكر بواسطة أسلوب مسحه Pap حوالي 80 في المئة. والمرحلة هي 90 في المائة ، والمرحلة 2 هي 65 ، والمرحلة 4 هي 15 في المائة.

الطرق المستخدمة في التشخيص

وبفضل الطرق المطورة للتشخيص المبكر للسرطانات النسائية ، فان معدل النجاح في العلاج يزداد أيضا. يعتبر سرطان عنق الرحم من سرطانات امراض النساء بأنه نوع السرطان الذي زاد من التشخيص المبكر في السنوات الاخيره.  في هذا السرطان ، يتم التعرف علي طريقه الفحص مع الفحوصات الخلوية للخلايا التي امتدت من عنق الرحم والتي تسمي اختبار مسحه عنق الرحم في المراحل المبكرة من التغيرات في الخلايا مع امكانيه التسرب في المستقبل. مع القضاء علي هذه آلافات ، تم الكشف عن انخفاض كبير في معدل الوفاات في سرطان عنق الرحم. لذا ، فان اختبار مسحه عنق الرحم السلبية الوحيدة يقلل من خطر الاصابه بالسرطان العنقي بنسبه 45 في المائة. يقلل اختبار مسحه عنق الرحم السلبي الذي دام تسع سنوات من هذا الخطر بنسبه 99%. ويوصي باجراء اختبار مسحه عنق الرحم ، وهو الطريقة الأكثر فعاليه للكشف عن السرطان العنقي ، مره في السنه لكل أمراه ذات نشاط جنسي يزيد عمره عن 18 عاما.

التشخيص المبكر لسرطان الرحم والمبيض

طرق الفحص المستخدمة في السرطانات النسائية ليست فعاله جدا في سرطان الرحم.  عاده ما يتم تشخيص سرطان الرحم لأنه يعطي اعراضا مبكرة. ومع ذلك ، يمكن مسح الدهون ، والسكري ، والأشخاص الذين يعالجون الاستروجين مع مخاطر عاليه.. يمكن استخدام التصوير بالمنظار المهبلي وخزعة بطانة الرحم وتنظير الرحم المكتبي للفحص.   إذا كان سمك الطبقة الرحمية المقيسة بالتصوير المهبلي اقل من 4 ملليمترات ، فان خطر الاصابه بسرطان الرحم منخفض جدا. هناك للأسف اي تشخيص مبكر فعال وطريقه الفحص لسرطان المبيض الذي هو الأكثر فتكا بين جميع السرطانات النسائية. الفحص الروتيني السنوي لا يكفي للتشخيص المبكر. للمرة الاولي ، 80 في المئة من سرطان المبيض يمكن تحديدها من قبل علامة الورم Ca-125 ، التي تم تعريفها في 1980s ، مع مستضد السطح.  ومع ذلك ، في فتره ما قبل انقطاع الطمث ، يمكن ان تكون قيم Ca-125 مرتفعه اعتمادا علي سبب الحمل ، وانسجه الرحم ، والتي توصف بأنها موجودة في مناطق خارج الرحم ، وكذلك الخراجات المبيض حميده. بالاضافه إلى ذلك ، 50 في المائة من سرطانات المبيض المبكرة هي عاده Ca-125. استخدام 125 مع التصوير الشعاعي عبر المهبل والموجات فوق الصوتية دوبلر يزيد من جوده الفحص ، ولكن لا يكفي للفحص الروتيني.

علاج امراض السرطان النسائية

يختلف نجاح علاج السرطانات النسائية وفقا لمراحل المرض. ويلاحظ ان العلاج الفعال عاده ما يكون جراحيا.  يتم تطبيق الجراحة في جميع مراحل سرطان المبيض.  وعاده ما تعرض هذه الحالات في الفترة المتاخره ويشير المريض إلى المرحلة المتقدمة. يجب ان يكون المريض التدريج الجراحية الكاملة وينبغي ان تخفض كتله الورم إلى الحد الأدنى من المستوي. التدريج الجراحي يعني ليس فقط أزاله الرحم والمبيضين ، ولكن انتشار السرطان داخل البطن بأكمله ، وتنظيف المناطق المعينة حيث ينتشر. التالي ، فان المريض سيحصل علي الاستفادة القصوى من العلاج الكيميائي في المستقبل. عاده ما يتم تنفيذ أول وظيفة من سرطان المبيض بعد العلاج الكيميائي ومره أخرى عمليه تسمي "جراحه الرؤية الثانية". ونتيجة لهذه الجراحة ، يتم إعطاء العلاج الكيميائي مره أخرى. في المراحل المبكرة من سرطان عنق الرحم ، يتم تطبيق الجراحة في المراحل المتقدمة من العلاج الإشعاعي لخلق خيار العلاج الأساسي. في سرطان الرحم ، الجراحة هي خيار العلاج الأول. ويمكن بعد ذلك تطبيقه علي العلاج الإشعاعي والكيميائي إذا لزم الأمر. وينبغي اجراء العلاج ومتابعه مرضي السرطان النسائية متعددة التخصصات. ويمكن استخدام علاجات متعددة في تركيبه مع تكرار الامراض.

توصيات بشان الحماية

لان أسباب السرطانات النسائية مختلفه جدا ، فمن الضروري النظر في العديد من العوامل في الحماية. من أجل الحماية من سرطان عنق الرحم ، فان الحماية من الامراض المنقولة جنسيا ، وخاصه عدوي فيروس الورم الحليمي البشري ، تاتي إلى الصدارة.  في النساء اللواتي يستخدمن حبوب منع الحمل في سن الإنجاب ، من المعروف ان سرطانات الرحم والمبيض قد انخفضت بشكل ملحوظ في حالات الاصابه بالسرطان. ويوصي أيضا بالتدخين للإفراج عن السجائر لان سرطان عنق الرحم يزيد من خطر.

سرطان عنق الرحم: من الممكن التشخيص المبكر وعلاج سرطان عنق الرحم ، ولكن اختبار مسحه الرحم ليس بالضرورة شكوى هامه كل عام. وقد أجريت دراسات اللقاحات لعدوي فيروس الورم الحليمي الفيروسي في السنوات الاخيره. ومع ذلك ، فانه لم يدخل بعد في الاستخدام الروتيني.

سرطان الرحم: الوقاية من زيادة الوزن الزائد ، استرداد الاستروجين غير القابل للاسترداد وامراض الرحم المحتملة للسرطان يجب ان تعالج بشكل مناسب.

سرطان المبيض: يمكن التوصية باستخدام حبوب منع الحمل والتدخلات الوقائية في وجود سرطان المبيض في الاسره. لذلك يمكن ان يؤخذ المبيض. ومع ذلك ، هذا قد لا دائما القضاء علي سرطان المبيض. الوقاية من سرطان الامراض النسائية هو أفضل روتين للامتحانات السنوية دون إهمال

Hızlı İletişim ve Randevu




Neden Sizi Tercih Etmeliyim?
Hangi Alanlarda Hizmet Veriyoruz?
Vajinismus tedavisi, Kızlık zarı dikimi, Vajina estetği, genital siğil tedavisi ve aklınıza gelebilecek diğer tüm jinekolojik sorunlarınız için bizlere ulaşabilirsiniz.
  • Vajinismus Tedavisi
  • Vajinismus günümüzde yeni yeni bilinmeye başlayan bir hastalıktır. Daha önceleri çoğu hekimler klasik tedavi biçimleri olan psikolojik, ilaç destekli tedavi metotlarını uyguluyor idi. Kliniğimizde ise tamtersi şekilde, önce hastamızı dinliyor, ona özel bir tedavi planı çıkarıyor, klasik parmak egzersizi gibi, etkisi olmayan tedavilerden uzak durarak, tamamen kişiye özel tedavi planı ile, sizi bambaşka bir hayata bazen saatler içinde, bazen 1 günde bazende 3 günde tedavinizi kesin olarak tamamlayıp, sizi evinize mutlu şekilde yolcu ediyoruz.

  • Genital Bölge Estetiği (Genital Gençleştirme)
  • Bir çok hasta genital bölge estetiğinde basit isteklerle kliniklere başvurmaktadır. Başvuru yapan hastalarımızın, aslında gördükleri problemleri gidermekle kalmıyor, aynı zamanda genital bölge estetiğine giren tüm konularda tam destek sağlıyoruz. Yaptığımız ameliyatlar, tedaviler ve kozmetik tüm işlemlerde hastanın alabileceğini en iyi sonucu sunuyoruz.

  • Kızlık Zarı Dikimi
  • Kızlık zarı dikiminde her hastanın kafasında 3 soru vardır. Bunlardan birisi kanayacak mı? Biz evet kanayacak diyoruz ve uygulamalarımızı ona göre yapıyoruz. İkinci olarak ise, hijyenik olacak mı? hastalık vs kaparmıyım, ağrı acı olur mu? Hepsine de hayır diyoruz. Tüm hijyen kurallarına dikkat ettiğimiz gibi, en kaliteli malzemeleri kullanıp, anestezi yardımıyla, hiç bir ağrı acı hissetmeden, dakikalar içinde eve gidebilirsiniz. Üçüncü ve en önemlisi ise, gizli olacak mı sorusudur. Merak etmeyin bilgileriniz asla ve asla 3. bir kişiyle paylaşılmaz

  • Jinekolojik Hastalıklar
  • HPV, Genital Siğil, Rahim Ağzı yaraları, ultrason tüp bebek ve daha bir çok hastalıkların ve uygulamaların hastalarımızın kısa sürede en iyi şekilde tedavi olması için, ekibimizle her zaman yanınızdayız.